بسم الله الرحمن الرحيم
تنويه: هذا البحث منقول و بتصريح من صاحبته كل الشكر و التقدير لها
هذا البحث موجه إلى حديثي العهد بالرقمنة في قطاع التربية الوطنية خاصة المديرون و المساعدون و كل من يهمه الأمر
خطة البحث:
الفصل الأول: دراسة نظرية
تمهيد :
المبحث الأول: ماهية عملية الرقمنة
المطلب الأول: مفهوم الرقمنه
أولا: تعريف الرقمنة
لماذا الرقمنة؟
ثانيا:
الأهداف الرقمنه
ثالثا: فوائد الرقمنة
المطلب الثاني:المكونات الأساسية للرقمنة
1- تسيير تمدرس التلاميذ
2- تسيير الموارد البشرية
3- تسيير الهياكل
4- تسيير السكنات الوظيفية
المبحث
الثاني: المبادئ العامة
لعملية الرقمنة و المسؤوليات المتعلقة بتطبيقه
المطلب الأول: المبادئ العامة لعملية الرقمنة
1- مرجعية المنشور الإطار
2- تكامل النظام المعلوماتي وشموليته
3- دقة المعلومات
والمعطيات وتحيينها :
4. مجال تطبيق
النظام المعلوماتية:
المطلب الثالث المسؤوليات المتعلقة بتطبيق النظام المعلوماتي)لرقمنه( وخصوصياته
1. مسؤولية مدير
التربية :
2. مسؤولي الرقمنة:
3.
بخصوص سرية الحسابات الإلكترونية
4. حماية
البيانات والمعلومات
5. تغيير
المستخدم المكلف تحيين المعلومات
الفصل الثاني: دراسة تطبيقية
تمهيد
المبحث الأول:تقديم عام لمديرية التربية
المطلب الأول:لمحة تاريخية عن مديرية التربية
1)
التعريف بمديرية التربية :
2) الهيكل
التنظيمي لمديرية التربية لولاية غرداية
3) أهدافها:
3)
مهامها:
المبحث الثاني:معلومات حول مكتب الإعلام الآلي
المطلب الأول:لمحة عن مكتب الإعلام الآلي
1)
مهامه :
2)
اهدافه:
3)
مخطط توزيع الرقمنه:
المطلب الثالث:كيفية تسجيل موظف في نظام المعلوماتي )الرقمنة)
أولا: مراحل تسجيل الموظف
المرحلة الأولى
المرحلة الثانية
المرحلة الثالثة
الملف الخاص بالموظف لرقمنه القطاع
ثانيا: خطوات تسجيل موظف في
النظام المعلوماتي
ثالثا: عمليات أخرى
الخاتمة
ترقبوا بقية تفاصيل البحث في المواضيع القادمة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يرجى التعليق باحترام