الصفحات

20 أغسطس 2019

بحث في الرقمنة - الجزء الأول: خطة البحث

بسم الله الرحمن الرحيم

تنويه: هذا البحث منقول و بتصريح من صاحبته كل الشكر و التقدير لها
هذا البحث موجه إلى حديثي العهد بالرقمنة في قطاع التربية الوطنية خاصة المديرون و المساعدون و كل من يهمه الأمر

بحث في الرقمنة - الجزء الأول: خطة البحث



خطة البحث:

الفصل الأول: دراسة نظرية

تمهيد :

المبحث الأول: ماهية عملية الرقمنة

المطلب الأول: مفهوم الرقمنه 

أولا: تعريف الرقمنة
      لماذا الرقمنة؟
ثانيا: الأهداف الرقمنه
ثالثا: فوائد الرقمنة

المطلب الثاني:المكونات الأساسية للرقمنة 

    1- تسيير تمدرس التلاميذ
2- تسيير الموارد البشرية
3-  تسيير الهياكل 
4-     تسيير السكنات الوظيفية

المبحث الثاني: المبادئ العامة لعملية الرقمنة و المسؤوليات المتعلقة بتطبيقه

المطلب الأول: المبادئ العامة لعملية الرقمنة

1- مرجعية المنشور الإطار
2- تكامل النظام المعلوماتي وشموليته
       3- دقة المعلومات والمعطيات وتحيينها :
        4.    مجال تطبيق النظام المعلوماتية:
المطلب الثالث المسؤوليات المتعلقة بتطبيق النظام المعلوماتي)لرقمنه( وخصوصياته 
1.    مسؤولية مدير التربية :
2.    مسؤولي الرقمنة:
3.    بخصوص سرية الحسابات الإلكترونية
4.    حماية البيانات والمعلومات 
5.    تغيير المستخدم المكلف تحيين المعلومات 

الفصل الثاني: دراسة تطبيقية

تمهيد

المبحث الأول:تقديم عام لمديرية التربية

المطلب الأول:لمحة تاريخية عن مديرية التربية

1)    التعريف بمديرية التربية :
2)    الهيكل التنظيمي لمديرية التربية لولاية غرداية
3)    أهدافها:
3)    مهامها:
المبحث الثاني:معلومات حول مكتب الإعلام الآلي

المطلب الأول:لمحة عن مكتب الإعلام الآلي

1)    مهامه :
2)    اهدافه:
3)    مخطط توزيع الرقمنه:

المطلب الثالث:كيفية تسجيل موظف في نظام المعلوماتي )الرقمنة)

أولا: مراحل تسجيل الموظف
المرحلة الأولى
المرحلة الثانية
المرحلة الثالثة
الملف الخاص بالموظف لرقمنه القطاع
ثانيا: خطوات تسجيل موظف في النظام المعلوماتي
ثالثا: عمليات أخرى
الخاتمة

ترقبوا بقية تفاصيل البحث في المواضيع القادمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى التعليق باحترام